الرئيسية - محليات - صحفي جنوبي شهير يؤكد أن "الزبيدي"أعترف لأول مرة عن منجزاته الحقيقية في عدن (صورة وتفاصيل)
صحفي جنوبي شهير يؤكد أن "الزبيدي"أعترف لأول مرة عن منجزاته الحقيقية في عدن (صورة وتفاصيل)
الساعة 04:34 مساءاً (المنارة نت/ متابعة خاصة )
قال الصحفي الجنوبي الشهير فتحي بن لزرق أن عيدروس الزبيدي، أعترف بأن منجزاته في عدن مجرد مسرحيات وأفلام لا صلة لها بالواقع .

جاء ذلك في تعليق له  على مقابلة الزبيدي بقناة ابوظبي ،رصده " المنارة نت " قبل قليل على صفحته بموقع فيسبوك، وهذا نصه :

"تعليقي على مقابلة الزبيدي بقناة ابوظبي كالتالي :

-دعوة اللواء عيدروس الزبيدي للرئيس هادي بمد اليد والتقارب بين الجانبين والجلوس على طاولة تفاوض واحدة وحل الاشكاليات القائمة بين الطرفين دعوة عاقلة يجب ان تدعم .

-هذه الدعوة هي تأكيد واضح وصريح ان المجلس يريد العودة الى الشرعية وهذا امر واقعي وصريح وتأكيد ان مطالب اسقاط الحكومة واعلان الانفصال مطالب تمت بها دغدغة عاطفة الشارع لعدة اشهر وانتهت الى اللاشيء.

-تأكيد الزبيدي ان المجلس لا يسعى للانفصال في الوقت الحالي اعتراف واقعي وحقيقي بمعطيات الواقع على الارض ودعوته لمنح الجنوبيين حق تقرير مصير في المستقبل ايضا شيء واقعي يمكن تحقيقه بعد سنوات اذا انتهت الحرب واستقرت الاوضاع في اليمن بعد خروجها الى تسوية سياسية يمنية شاملة.

- اتهام الزبيدي لحسن باعوم والحراك الجنوبي بانه اداة بيد قطر وايران خطأ فادح وقع فيه الرجل ويزيد مخاوف الناس وفزعها من ان الزبيدي ومجلسه سيعيدون سيناريو الاقصاء والسحل لكل مخالف لهم .

- دعوة الزبيدي لاشراك الجنوبيين في أي مفاوضات قادمة لوقف الحرب في اليمن دعوة موفقة لكن حصر هذا التمثيل بالمجلس الانتقالي افقد الدعوة فاعليتها وكان الواجب ان يدعو لمشاركة الجنوبيين ككل لان هناك اطراف جنوبية اخرى لا يمثلها الانتقالي.

- تجديده دعم طارق محمد صالح وقواته دليل واضح على ترابط الملف اليمني وتشعباته وتشابك كل الاطراف الجنوبية والشمالية ببعضها البعض.

- قدم الرجل الجنوبيين بمثابة عبيد للتحالف العربي وكاد ان يصرح بان قيادة الخليج هي الشاقي على الجنوبيين وكرر عبارات الاستجداء والتوسل ولم يقدم الجنوبيين كشركاء بل قدمهم في خطابه هذا كشقاة باجرهم اليومي.

- دعوة الزبيدي للتقارب مع الرئيس هادي وطي صفحة الخلافات هي دعوة اماراتية وابداء حسن نية من قبل الامارات يجب الا تدير الحكومة الشرعية ظهرها لها بل يجب الترحيب بها والتقارب مع الامارات.

- دعوته الى مبادرة سياسية جديدة بخصوص اليمن تتضمن حلال عادل لقضية الجنوب كانت دعوة ايجابية وموفقة.

- اعترف الزبيدي بما كنا نكرره منذ سنوات وهو ان الوضع الامني في عدن هلامي وان كل ما انجز هي مسرحيات وافلام لاصلة لها بالواقع.

#فتحي_بن_لزرق

10-اغسطس-2018

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر